مساحة إعلانية

سعر الحديد تركيز: 62%

 

107,02 $    

مساحة إعلانية

Résultat de recherche d'images pour "‫مساحة اعلانية‬‎"

تابعونا على الفيس

فيديو

ازويرات : سوق ازويرات في أول أيام رمضان : حركية ونشاط ووفرة للبضائع

اثنين, 11/03/2024 - 20:33

شهد السوق المركزي في مدينة ازويرات في اليوم الأول من رمضان حركية ونشاطا كبيرين، نتيجة إقبال المواطنين على شراء مستلزمات الصيام و التزود بالمواد الأساسية الضرورية لمائدة االإفطار. 

و يلاحظ الزائر للسوق وفرة وتنوع البضائع وتعدد الباعة وانتشار البضائع في شوارع السوق  والمناطق المحاذية له. 

ويتحدث المواطنون عن إرتفاع أسعار البضائع وغياب المراقبة و إنتشار المضاربات التي تؤثر على الأسعار وتساعد في زيادتها. 

في حين برر الباعة والتجار إرتفاع أسعار بعض المواد بإرتفاع سعر النقل والبعد من الأسواق الوطنية ، مؤكدين أن الأسعار في المتناول. 

ويكثر الإقبال على الخضروات والفواكه بشكل أكبر وبلغ سعر ربطة البصل والبطاطس 18 ألف أوقية قديمة وسعر الزيت 5 لبتر 3200 أوقية ويلاحظ وفرة التمور خاصة الجزائرية منها ويتراوح سعر الكلغ الواحد من 800  إلى 2500 أوقية حسب النوعية، 

وفي حديث للمندوب الجهوي لوزارة التجارة والنقل في ولاية تيرس زمور السيد محمد سالم ولد الصوفي، مع موقع ازويرات إنفو، أكد أنهم إتخذوا كل الإجراءات الضرورية من أجل تموبن السوق وتزويده بالمواد الأساسية الضرورية في الشهر وأضاف أن كل المواد متوفرة بشكل كبير. 

وفي ما يخص أسعار المواد أكد المندوب أنهم يراقبون الأسواق وشكلوا لجنة خاصة لمراقبتها ومنع المضاربات، مؤكدا أن الأسعار في المتناول وأنهم يعملون على تزويد الأسواق وتوفير المواد وهو ما سيساهم في التخفيف من الأسعار في قادم الأيام حسب تعبيره. 

وأضاف أن السلطات الإدارية عقدت قبل أيام إجتماعا ضم العديد من رؤساء المصالح خصص لدراسة السبل الكفيلة بتموين الأسواق وإتخاذ كل الإجراءات من ضبط الأسعار ومحاربة الغش و المضاربات.